لقي 62 شخصًا مصرعهم في تحطم طائرة من نوع بوينغ 738 قادمة من إمارة دبي فجر اليوم السبت، في مطار “روستوف أون دون” في جنوب روسيا، بحسب بيان صادر عن شركة فلاي دبي.

فيما أعلنت السلطات الروسية إغلاق المطار الذي شهد الحادثة لمدة 24 ساعة لانتشال جثث الضحايا، كما أعلنت فيما بعد عن العثور على الصندوق الأسود للطائرة المحطمة، وعليه تجري مباشرة التحقيقات في ملابسات الحادث.

هذا وذكرت قناة روسيا اليوم أن معظم ركاب طائرة فلاي دبي المحطمة يحملون الجنسية الروسية، ومن المحتمل أن يكون 11 أجنبيًا كانوا على متنها، موضحة أن أسباب سقوط الطائرة ما زالت غامضة حتى الآن.

وعلقت قناة لايفتشانل الروسية الإخبارية على الحادث بقولها إن الطائرة ارتطمت بالارض على مسافة بضعة مئات من الأمتار من مدرج المطار عندما كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية في ظروف جوية سيئة، وتحدثت تقارير أخرى إن مدى الرؤية كان سيئًا والرياح كانت قوية ساعة وقوع الحادث.

أما شركة فلاي دبي من جهتها دافعت عن طاقم الطائرة، وقالت أنه من المبكر الحديث عن خطأ بشري في سقوط الطائرة، وأوضحت أن الضحايا 33 امرأة و 18 رجلا وأربعة أطفال، إضافة إلى أفراد الطاقم السبعة، بينهم 44 روسيًا وثمانية أوكرانيين وهنديان وأوزباكستاني.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي: “قائد الطائرة المنكوبة قبرصي ومساعده إسباني، وكلاهما يتمتع بالخبرة الكافية”، مشيرًت إلى أن الأول “طار 5965 ساعة، ومساعده 5669 ساعة، فخبرتهما جيدة”.

وتناقلت وسائل الإعلام مقطعًا مصورًا يوضح لحظة سقوط الطائرة.

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تحطم الطائرة، وتداولوا فيديوهات تنقل اللحظات الأخيرة للطائرة الإماراتية التي تحطمت صباح اليوم في روسيا، فيما علق البعض على الحادث بالإشارة إلى أنه الحادث الثاني الذي يتعرض له الروس في وقت قليل بعد حادث الطائرة الروسية التي سقطت في الأجواء المصرية.

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج هاشتاج لتناقل أخبار الحادثة ولتبادي التعازي في ضحايا الطائرة “#تحطم_طائرة_فلاي_دبي_في_روسيا”

كتب هذا المغرد متحدثًا عن التعاطف مع ضحايا الطائرة أيًا كانت دياناتهم.

أما عبدالكريم الشمالي فقد تداول فيديو يوضح لحظة سقوط الطائرة في تغريدة

ريكو شكك في مسار الرحلة في تغريدة قال فيها:

خالد الأشاعرة قد التعزية للإمارات على الهاشتاج

https://twitter.com/KMK_1396/status/711027019358801920

هذا وقد قالت الشركة وقالت الشركة “نحن على علم بالحادث المتعلق برحلتنا FZ981 والمتوجهة من دبي الى روستوف، ونقوم بالتحقيق في تفاصيل الحادث وسننشر المعلومات حال ورودها”.