غادرت آخر سيارة لامبورغيني غالاردو خط الانتاج في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في مصنع شركة السيارات الايطالية الشهيرة في سانت أجاتا بولونيز شمال ايطاليا، ليغلق بذلك انتاج واحدة من أكثر نماذج السيارات فخامة وشهرة في العالم.

السيارة الأخيرة من الطراز الأكثر شعبية لامبورغيني غالاردو والتي كانت بلون أحمر خاص ذهبت لأحد هواة تجميع الأنواع الخاصة من السيارات، حيث كانت آخر قطعة منتجة من أصل  14.022 سيارة أنتجت خلال 50 سنة من عمر الشركة التي تأسست عام 1963 والتي يعتبرها الكثيرون احدى أفضل السيارات الرياضية الفائقة في العالم.

غالاردو التي ظهرت للمرة الأولى عام 2003 في معرض جنيف للسيارات تم اختيار اسمها من عالم مصارعة الثيران، لتبدأ بعدها حقبة جديدة ومميزة من الصناعة الايطالية للسيارات الرياضية، حيث أعلنت الشركة على رفع الانتاجية الى 2000 سيارة سنوياً، بعد أن كانت تنتج 250 سيارة سنوياً فقط خلال عقودها الأربعة الأولى .

لامبورغيني غالاردو والتي يختلف سعرها من طراز لاخر الا أنه يبلغ في المتوسط 300 ألف دولار أمريكي بيعت في أكثر من 45 بلداً حول العالم، ولكن في الذكرى السنوية الخمسين وصلت قصة نجاح غالاردو الى نهايتها حيث أخذت تقريباً نصف عدد سيارات لامبارغيني الـ 30000 التي أنتجاتها الشركة منذ تأسيسها.