ترجمة حفصة جودة

لقد خمنا أنك لا تستخدم "سناب شات"، بالتأكيد قمت بتحميله، وربما أرسلت صورة أو اثنين لأصدقائك، ثم اعتقدت بأنك فعلت كل ما هو ممكن، لكن أتعلم، هذا لأنك لم تكتشف استخدامات سناب شات الحقيقية، لذا أعطيته ظهرك، وهززت كتفيك وقلت باستنكار"حسنًا، إنه مناسب لهؤلاء المراهقين من جيل الألفية" ثم تلوم ذاتك على جهلك التكنولوجي.

حسنا، إليك الآتي: تستطيع أن تستخدم "سناب شات" وسوف تحبه بالتأكيد.

في الحقيقة، الآن هو أفضل الأوقات، فقد أعلنت الشركة مؤخرًا عن عدد من الخصائص الجديدة، كجزء مما تسميه "شات 2.0"، هذه التحديثات تتضمن الدردشة الصوتية والمرئية، والتسجيل الصوتي والملصقات وعدد من التغييرات في واجهة المستخدم، وبينما كان يتم النظر إلى "سناب شات" على أنه منصة عابرة لتواصل ما قبل المراهقة والصور المثيرة التي تختفي بعد عدة ثوان، قامت هذه التغييرات بنقل الشركة إلى مساحة تنافسية أوسع تتضمن "كيك" و"واتس آب" و"سكايب" و"فيس تايم"، وفي ضوء هذه التحديثات سوف نقدم لكم دليلًا مفيدًا لفهم "سناب شات".

تحذير: سناب شات من أكثر التطبيقات إدمانًا (ففي شهر فبراير صدر تقرير يقول بأن مستخدمي سناب شات يشاهدون حوالي 8 مليار فيديو يوميًا) ومن هذا المنطلق، قد تجد أنك تعيش حياتك من خلال كاميرا هاتفك المحمول.

الإعداد

لقد جلسنا مع إحدى الزميلات في فريق "وايرد" والتي لديها "سناب - فوبيا" لنبين لها سبب كل هذه الضجة، هل شعرت بالإثارة؟ في الحقيقة لا، لقد بدت متوترة بشدة، إذا حدث ذلك معك لا تقلق، إنه رد فعل طبيعي، "سناب شات" لا يمكن تفريقه عن السحر ومن حقك أن تخشاه.

أولًا: تأكد من أن يكون اسمك مرحًا على "سناب شات"، فبخلاف إنستجرام، لن تكون قادرًا على تغيير اسمك مرة أخرى، لذا اختره بحكمة! (لقد استغرق الأمر من زميلتنا 20 دقيقة لتقرر الاسم، وقد وعدناها أننا لن نخبره لأحد).

ثانيًا: قم بضبط الإعدادات من خلال الضغط على الشبح الموجود أعلى الشاشة، يليه أيقونة تشبه الترس أعلى يمين الشاشة، ومن هنا يمكنك إدارة معلوماتك الشخصية: من يستطيع رؤية منشوراتك، أو يتواصل معك، أو يتمكن من الوصول لحسابك باستخدام رقم الموبايل، يجب أن تتأكد من تشغيل الفلتر في الإعدادات، من قائمة الإدارة.

مصطلحات

سناب شات، هو في الأصل، تطبيق مراسلة، لكنه تطبيق يستخدم لغته الخاصة، لا تدع لغته تلك توقفك، فالأمر سهل.

سناب (Snap): تعني لقطة، وهي عبارة عن الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترسله لأصدقائك، تقوم هذه اللقطة بتدمير نفسها ذاتيًا، حيث تختفي بعد 10 ثواني من مشاهدتها.

القصة (Story): هي عبارة عن عدة لقطات ترسلها لأصدقائك ويمكنهم مشاهدتها خلال 24 ساعة، والقصة مستمرة فعند انتهاء صلاحية إحدى اللقطات، تظل اللقطات الأحدث متاحة للعرض.

سناب سكور (Snap score): يبدو أن الكثيرين لا فكرة لديهم حول كيفية حساب النقاط، حسنًا، طبقًا لسناب شات، فهي عبارة عن عدد اللقطات التي قمت بإرسالها واستقبالها، والقصص التي نشرتها.

سناب ستريك (Snap Steak): إذا قمت بإرسال عدة لقطات لنفس الصديق، عدة أيام متتالية، فأنت تسخدم سناب ستريك.

سكرين شوت (Screen Shot): كنت تفكر في إمكانية بقاء اللقطة لمدة أطول؟ حسنًا، هذه هي مهمة سكرين شوت، ويتم إخطارك عندما يتم حفظ لقطتك، سواء كانت شخصية أو ضمن القصة.

ديسكفر (Discover): هذه هي القنوات التي يقوم الناشرون بإنشائها من أجل الجماهير- مثل، أسبن، فود نتوورك، كوميدي سنترال، وغيرهم.

الإعادة (Replay): يمكنك تكرار اللقطة الأخيرة مرة واحدة في اليوم، لذا استخدم تلك الخاصية بحكمة.

الدردشة (Chat): وهي الخاصية التي تسمح للمستخدمين بالتواصل عن طريق الرسائل الخاصة.

هنا (Here): وهي خاصية داخل الدردشة تتيح بث مقاطع صوت أو فيديو مباشرة أثناء الدردشة.

سناب شات .. الدرس الأول:

"أشعر وكأن عمري 100 عام، بالكاد أستطيع التعامل مع الرسائل النصية" (الاسم محجوب).

يتميز سناب شات بثلاث شاشات: الشاشة الرئيسية التي تظهر بمجرد تشغيل التطبيق وتحتوي على الكاميرا، عند الضغط على الدائرة منتصف أسفل الشاشة يمكنك التقاط صورة، وعند الضغط بشكل مستمر تقوم بتسجيل فيديو (لمدة عشر ثوان كحد أقصى)، تمامًا مثل كاميرا الهاتف أو إنستجرام، يمكنك التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية عند طريق الضغط على المربع أعلى يمين الشاشة (أو الضغط مرتين متتاليتين في أي مكان على الشاشة).

بالنسبة للشاشة الثانية والثالثة، فالأيقونة أسفل الشاشة جهة اليسار تأخذك إلى شاشة الدردشة، أما الأيقونة جهة اليمين فتأخذك إلى شاشة القصص، وإذا كانت ذاكرتك ضعيفة، يمكنك تحريك الشاشة يمينًا ويسارًا.

عندما تقوم بالتقاط صورة حينها يبدأ المرح.

قم بتشغيل الفلتر، ثم اذهب جهة اليسار لمشاهدة التركبيات المختلفة التي تستطيع وضع صورتك عليها، ويمكنك استخدام فلترين في اللقطة الواحدة وذلك باختيار الفلتر الأول ثم الضغط بإصبعك للأسفل بشكل مستمر ثم التحرك يمينًا ويسارًا بينما إصبعك ما زال في نفس المكان.

قم بالرسم أو الكتابة أو إضافة ملصقات تعبيرية على اللقطة الخاصة بك، عن طريق الضغط على حرف "تي" أو القلم الرصاص أو أيقونة الملصقات أعلى يمين الشاشة، يمكنك تغيير لون النص من سلسلة ألوان الطيف (مستخدمي الأندرويد لديهم لوحة ألوان إضافية شفافة ليست متاحة لمستخدمي آي فون).

يقوم سناب شات باستخدام برنامج التعرف على الأوجه، لتطبيق تأثيرات الفرح أو الرعب على أي وجه (وأحيانًا الحيوانات)، قم بتركيز الكاميرا على الوجه الذي ترغب في تغييره، اضغط واستمر في الضغط على الوجه حتى تظهر لك شبكة عنكبوتية تشبه الرسوم البيانية، والآن، ارفع إصبعك، وقم بالاختيار من بين العدسات المختلفة أسفل الشاشة، يمكنك استخدام تلك الخيارات في عمل ماكياج كامل أو وضع آذان ولسان كلب، أو جمجمة بأعين جاحظة، يمكنك أيضًا مبادلة الأوجه مع صديق، لكننا لسنا مسؤولين عن الكوابيس التي قد يسببها.

الخصائص الجديدة

الصور: بالضغط على أيقونة الصور أعلى لوحة المفاتيح، يمكنك إرسال عدة صور لأصدقائك مرة واحدة.

المكالمات الصوتية: بالضغط على أيقونة الهاتف، يستطيع أصدقائك استقبال تنبيه بمكالمتك على هاتفهم، ويمكنهم الرد أو تجاهل الاتصال، يمكنك أيضًا أن تترك رسالة صوتية، ياله من جنون!

مكالمة فيديو: تتيح لك أيقونة كاميرا الفيديو الدردشة المرئية مع أصدقائك مباشرة، مثل سكايب، وبمجرد الرد تستطيع إرسال رسالة نصية أو صورة أو تسجيل صوتي في نفس المكالمة، يمكنك أيضًا إرسال تسجيل فيديو مدته 10 ثوان، لاستخدام هذا النوع من الرسائل، قم بالضغط على أيقونة الهاتف أو الكاميرا فوق لوحة المفاتيح للتسجيل، وبمجرد أن ترفع إصبعك سوف يتم إرسال تسجيلك تلقائيًا.

الملصقات: تتيح لك أيقونة الوجوه على اليمين، الاختيار من بين 297 ملصقًا كرتونيًا.

تشغيل القصص تلقائيًا:في كل مرة تنتهي فيها من مشاهدة قصة، سوف تعمل القصة التالية تلقائيًا، اضغط للاستمرار أو مرر الشاشة جهة اليسار لتخطي الشخص التالي أو قم بالسحب للأسفل للخروج.

حسنًا، هذا هو كل شيء قريبًا، لكن علينا أن نعترف أن زميلتنا لم تتأثر كما كنا نتوقع، لقد قالت "كان هذا مسليًا، لكنني لا أملك وقتًا لذلك"، هذا هو الجزء الأفضل، لا أحد ليه وقت وهذا ما يجعله تطبيق المراسلة الكامل.

المصدر: وايرد