كشف المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس عن اتاحة توصيل الطلبات التي يتم شرائها من موقع أمازون عن طريق الطائرات من دون طيار، وقال بيزوس أن زبائن أمازون سيتمكنّوا من الحصول على طلبياتهم بعد مدة نصف ساعة على الأكثر بعد نقرهم على زر " شراء " في الموقع ، متفائلاً أن هذه الخدمة ستكون متوفرة خلال مدة ٤ - ٥ سنوات على الأكثر .

الخدمة التي أطلق عليها Prime air أو ما يعني بالعربية "سيد الهواء" الذي أطلقه بيزوس في حديث تلفزيونيّ معه كان بمثابة المفاجأة في عالم الشراء عبر الانترنت والتوصيل، حيث كان هذا المشروع السريّ تحت اشراف قسم الأبحاث والتطوير في أمازون والذي من المتوقع أن ينقل الطرود عبر مساحة تمتد لـ 16 كيلو متراً و يصل وزنها الى 5 باوندات ( تقريباً 2.25 كيلو جرام ) حيث تقول أمازون أن 86% من منتجاتها التي يتم شحنها تأتي ضمن هذا الوزن أو أقل. 

الفيديو الذي بدا نموذجياً بعض الشيء قال عنه بيزوس أنه ما زال في وضع التجريب، في الوقت الذي عبّر بكل ثقة أن "سيد الهواء" وهي طائرة أمازون من دون طيار لن تهبط على رأس شخص ما.

المشروع الذي كشف عنه تعرض لبعض أنواع السخرية من المغردين الذي واجهوا وما زالوا يواجهون بعض اشكاليات التوصيل، والذين ابتكروا بعض أسباب عدم وصول الطرد عبر "سيد الهواء" والذي قد يكون لنقص الوقود أو انضمام "سيد الهواء" الى سرب من الآليين الآخرين .. البعض الآخر تحدث عن طرود مجانية وآخرون قالوا بأن هذا لن يحدث البتة.