لاقت الدرامات الأسيوية شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب انتشار حركة "الدبلجة"، لكن قبل انتشار تلك الحركة حظت الدرامات الأسيوية بشعبية لا بأس بها، فمثلًا الدراما اليابانية "أوشين" عرضها التليفزيون المصري منذ سنوات طويلة، كذلك الدراما الكورية "محبوبتي سام - سون"، و"جوهرة القصر" وغيرها من الدرامات.

لكن رواج الدرامات الأسيوية الآن بين الفتيات والنساء يرجع للعديد من الأسباب، وسوف أقوم الآن بعرض بعضها، والتي قد تدفعك لمشاهدتها.

1- التفاوت في عدد الحلقات

مقارنة بالمسلسلات الهندية والمكسيكية والتركية أيضًا، نجد أن عدد حلقات الدرامات الأسيوية يتفاوت في أغلب الأعمال بين: 24 و16 حلقة، كذلك هناك مسلسلات قصيرة عبارة عن 12 حلقة، 10 حلقات أو 4 حلقات، وإذا نظرنا إلى الأحداث، نجد أن الحلقة الواحدة يحدث بها الكثير من الأشياء، ليس علينا الانتظار عشرين حلقة حتى يتعافى البطل من إصابة سطحية في الرأس.

2- الاختلاف والتنوع

رُغم أن هناك العديد من الأعمال الأسيوية التي يتم إعادة صنعها من جديد، إلا أن معظم الدرامات - حتى الدرامات المعاد صنعها - تأتي بشكل جديد وأفكار جديدة.

فنجد هُناك: الرعب، الفانتازيا، النفسي، التراجيدي، الكوميدي، الرومانسي وغيره.

3- أنتِ دائمًا محبوبة مهما كان عُمرك

ففي الدرامات الأسيوية، لا يفرق كثيرًا عمر البطلة، فهي محبوبة سواء كانت فتاة في المرحلة الثانوية، أو امرأة كبيرة تخطت حاجز الأربعين والبطل ما زال في العشرينات.

تلك الدرامات ستشعرك أنكِ دائمًا ستكونين محبوبة مهما كان عُمرك، وتجعلك تثقين أن الحُب سيأتي في وقته المناسب، وأن الوقت لم يتأخر أبدًا.

الدراما اليابانية Last Cinderella

الدراما الكورية I do I do I do

4- الأمير الساحر والبطة القبيحة

لا يمكنني نعت الممثلات الأسيويات بالبطلات القبيحات، لكن أمام البطل الوسيم صاحب التصرفات التي تقاس بالمليمتر، نجد مثلًا في الدرامات الكورية، المرأة "شرهة للطعام" وفي الكثير من الأحيان "تفتقر إلى الأناقة"، كما أنها "عصبية" وتستطيع تكسير عظام البطل الوسيم، الذي هو بدوره عامل أساسي لمشاهدة الدرامات.

الدراما الكورية Coffee prince

الدراما الكورية Bride of the century

5- القضاء على الملل والوحدة

مهما شعرت بالوحدة أو الملل دائمًا ستتواجد الدراما الكورية بجانبك، ستخرجك من الملل، الاكتئاب، وتحيطك بشعور من المحبة، لن تشعري أبدًا بالوحدة، أو الفراغ، كيف ستشعرين بالوحدة والفراغ ولديك عدد من الحلقات متبقٍ في الدراما التي تشاهدينها؟ الوقت الوحيد الذي قد تمرين فيه بأزمة هو "عندما تنتهي الدراما"، لكن لا تقلقي، فلهذا خلق الله My drama list.

هذا موقع متخصص بالدرامات الأسيوية، تستطيعين دائمًا العثور على الدراما التي تبغين، فقط ابحثي عن نوعك المفضل، وستجدين قائمة طويلة بالترشيحات.

6- التعافي العاطفي السريع

إذا كنتِ خرجت لتوك من علاقة عاطفية فاشلة فالدرامات الأسيوية هي أقصر الطرق إلى شفاء قلبك المكسور، ستعالج جروحك جميعها وتتركك ناقمة على كل رجال العالم، "عدا البطل الوسيم الذي وقعتِ في حبه من بوستر الدراما"، أو رُبما إذا كنتِ جديدة في مشاهدة الدراما الأسيوية، سيتطلب منك الأمر مشاهدة ثلاث درامات حتى يستوعب رأسك الشكل الأسيوي، وتستطيعين التفريق بين الممثلين، وست درامات حتى تحفظين عدد لا بأس به من الأسماء، ورُبما ينتهي بكِ الأمر في حُب إحدى الفرق الأسيوية، والانضمام إلى نوادي المعجبين.

7- التمسك بالعزوبية

عندما تقعين في حب الدرامات الأسيوية، سيكون من الصعب عليكِ ترك عزوبيتك والارتباط بأحد الرجال، ببساطة ستلقين "أورطة" من الأبطال الوسيمين لترتبطي برجل واحد، لذلك ستؤثرين العزوبية والاحتفاظ بالأحباب الوسيمين، أو رُبما ستحلمين بالانتقال إلى بلد أسيوي لتعثري على حبيب ضيق العينين، بعدما يتوقف رأسك عن استيعاب أي شكل آخر للجمال سوى الجمال الأسيوي.

8- تعلم لغة جديدة

عند مشاهدتك للدرامات الأسيوية ستقومين بالتقاط العديد من الكلمات الجديدة، مما يدفعك في النهاية إلى تعلم لغة أحببتها، أو لغة بلد ترغبين بزيارته، أو من أجل إتقان لغة حبيب المستقبل.

وهذا ما حدث معي، لقد بدأت في تعلم اليابانية والكورية رُغم صعوبتهما، إلا أنني رغبت في زيارة اليابان وكوريا.

9- خالية من المشاهد الخارجة والابتذال

الدرامات الأسيوية بشكل عام خالية من الابتذال بنسبة كبيرة، كذلك خالية من المشاهد الخارجة أيضًا، على كل المسلسلات الأمريكية الآن وغيرها التي مهما بدت فكرة المسلسل مبهرة إلا أن الكثير يمتنعون عن مشاهدتها بسبب المشاهد الخارجة الكثيرة، لكن الدرامات الأسيوية تتناول الكثير من المواضيع بشكل خالٍ من الابتذال وخالي من المشاهد الخارجة.

10- البطل الثاني دائمًا "مِلكك"

في الدرامات الأسيوية نادرًا ما يفوز البطل الثاني بقلب البطلة، رُغم أنه يظل يحبها ويدعمها منذ بداية الدراما، أو رُبما يبدأ في حبها بعد فترة ما من بداية الدراما، لكنه دائمًا ما ينتهي به الأمر وحيدًا، لهذا هو ملك لكِ، وغالبًا ما يفوق البطل الثاني البطل الأول وسامة ولطف، لهذا هو مادة خصبة للقضاء على فراغك العاطفي.

11- التخلص من الشعور بالذنب

في حياتك العاطفية العادية قد تشعرين بالذنب إذا ما خفق قلبك تجاه شخص آخر غير حبيبك، أو إذا ما بدأت في الإعجاب بتصرفات أحد الأشخاص الآخرين، ستشعرين بعبء الخيانة، لكن مع مشاهدة الدرامات الأسيوية الأمر دائمًا مختلف، من الطبيعي والـ"عادي جدًا" أن تقعي في حب ألف "Oppa" حبيب في الوقت نفسه، ومع هذا لن تشعري بقدر ضئيل من الذنب.

أما في حالة امتلالك لحبيب بالفعل، فالأمر أشبه بـ "هوس المشاهير" فحبيبك الأسيوي هذا ليس موجودًا بعالمك الواقعي، ويظل قيد "المُخيلة"، لذلك ليس عليك القلق أو الشعور بالذنب، لأن كل ما ستفعلينه هو "التحسر عند مشاهدة أبطالك الوسيمين".

 أليس هذا رائعًا؟!

12- تطلعاتك لحبيب أفضل

مشاهدتك للدرامات الأسيوية لن تجعلك فقط ترغبين بالزواج من رجل وسيم، غني، متعاطف، مُراعي، يُحبك وتحبينه فقط، بل ستتركك الدرامات الأسيوية راغبة في حُب: "فامبير، مخلوق فضائي، روبوت، كائن نصف أسطوري، شخص يطرد عنكِ الأشباح، أو يقرأ أفكارك، أو "مُعالج" يرمم عاطفتك المتكسرة.

ورُبما أيضًا ترغبين في الوقوع بحب ساموراي، أو بطل مريض بتعدد الشخصيات.

مع الدرامات الأسيوية تأكدي أن "الغرق في الحب" هو ما ينتظرك، مهما كانت هوية البطل.

 

13- تنمية الحس العام بالجمال

عند مشاهدتك للدرامات الكورية على وجه الخصوص، ستشعرين برغبة ملحة في تغيير نمط حياتك، ملابسك، إنقاص وزنك، ستبدأين بإنفاق وقت أكثر على جمالك، الدرامات الأسيوية ستجعلك ترغبين بأن تصبحي أجمل، ومع الوقت سيبدأ من حولك بوصفك بأنكِ أصبحتِ تشبهين مخلوقات جنوب شرق آسيا، وإلصاق تلك الصفة بكِ ستتركك تشعرين بحالة عارمة من البهجة.

الدراما الكورية She was pretty

14- الأغاني والموسيقى

الدرامات الأسيوية ستجعلك توازنين في الاستمتاع بالتمثيل والموسيقى المصاحبة له، فأنتِ ستشعرين وكأن تلك الأغاني أو الموسيقى نابعة من المشهد نفسه، كأنها جزء لا ينفصل عنه، لن تهملي أحد الأطراف لحساب الطرف الآخر، الدرامات الأسيوية تعدك بالتكامل.

والآن بعد سرد عدد من الأسباب التي قد تدفعك لمشاهدة الدرامات الأسيوية، سأقوم بوضع ترشيحات متنوعة لعدد من الدرامات المتميزة

Let's Eat

النوع: غامض، كوميدي

إذا كنت من عشاق الطعام مثلي فهذه هي درامتك المنشودة.

تدور الدراما حول الأشخاص الوحيدين، الذين يجمعهم الطعام، فالبطلة امرأة تحارب الضغوط العصبية عن طريق الأكل، هذه الدراما ستعلمك كيف تأكل، ولن يقتصر الأمر على الأكلات الأسيوية، بل هناك الكثير من الأكلات.

My name is Kim Sam-Soon

نوع الدراما: كوميدي رومانسي.

ليس عليكِ أن تكوني جميلة، أو رشيقة كي تحصلي على حُب حياتك.

هذه هي بطلة مسلسل "محبوبتي سام-سون" أو "اسمي كيم سام-سون".

تدور قصة المسلسل حول الفتاة الفقيرة صانعة الحلويات التي تخلى عنها حبيبها لأنه سيتزوج بامرأة أخرى جميلة وغنية تناسب وضعه الاجتماعي بعدما دعمته سنوات طويلة، لكن هل سيجمعهما القدر مجددًا؟ وهل ستكون سام-سون وحدها أم سيكون لديها بالفعل حبيب جديد؟

 49 Days

نوع الدراما: فانتازيا، رومانسي، تراجيدي

أنت لا تستطيع الهروب من قدرك مهما كان.

تبدأ الدراما بدخول البطلة في غيبوبة، ومقابلتها للمجدول الذي يطلب منها ثلاث دمعات صادقات من أشخاص يحبونها حتى تستطيع الإفاقة من غيبوبتها، فتبدأ باستعارة جسد إحدى النساء أثناء نومها كي تستطيع التنقل، ظانة أن الحصول على ثلاث دمعات صادقات لهو أمر سهل للغاية، لكن هل ستنجح في ذلك؟ وما الذي ستكتشفه خلال رحتها في الـ 49 يومًا؟

Two Weeks

النوع: أكشن، إنساني، تراجيدي.

تدور أحداث الدراما عن أب يحاول إنقاذ ابنته من الموت عن طريق زرع نخاع شوكي لها، لكنه في وسط انشغاله بابنته يتورط في جريمة قتل، فيحاول إنقاذ ابنته وتبرئة نفسه من تلك الجريمة التي لم يقترفها.

من الدرامات القليلة التي لم أستطع إيقافها عند مشاهدتها، كانت حماسية للغاية ومؤلمة.

Dream high

نوع الدراما: غنائي، كوميدي

إذا كنت من محبي الدرامات الغنائية فهذه الدراما مناسبة لك، كما أنها تعطي دفعة لتحقيق الأحلام.

الدراما تدور في مدرسة لتعلم الغناء والرقص، تبرز معنى المنافسة ومدى صمود الصداقة أمام المنافسة.

تدور الدراما حول بطلة غنية تدرس الأوبرا، تفقد كل أموالها مضطرة إلى المكوث هي وشقيقتها الصغرى في بيت أحد المعلمين، تاركة دراستها للأوبرا التي تحبها، ملتحقة بمدرسة لتعلم موسيقى البوب، لتصبح مغنية مشهورة، وتسدد ديون والدها الذي هرب تاركًا دينه لابنته.

Master's sun

النوع: رعب، رومانسي، كوميدي.

هذه الدرامات تدور حول فتاة استعادت وعيها من غيبوبة لتجد أن لديها قدرة على رؤية الأشباح، مما جعلها لا تستطيع الاستمرار في أي عمل، وفي أحد الأيام التي تقوم فيها بتلبية طلب أحد الأشباح تصادف أحد الأثرياء الذي بمجرد لمسه تختفي كل الأشباح حولها، فما الذي سيجعل هذا الثري الذي لا يؤمن بالأشباح من الأساس يبقيها إلى جواره؟

هذه فقط مجرد أمثلة بسيطة على بعض الدرامات المتميزة، هناك الكثير من الدرامات الأخرى المتميزة لكنها تحتاج إلى مواضيع منفردة وحدها، فانتظروني.