قال الجيش السوري الإلكتروني على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تمكن من اختراق كل من موقعي  eBay و PayPal وإعادة تحويل زائري كل من الموقعين إلى صفحات أخرى.

وقامت إدارة تويتر اليوم بإغلاق حساب الجيش السوري الإلكتروني، وهو عبارة عن مجموعة من "الهاكرز" المؤيدين للنظام السوري وينظمون حملات اختراق كل فترة واخرى مستهدفين مواقع عربية وعالمية، ويعبّرون عن نفسهم بالقول أنهم: "شباب سوريون لبينا نداء الوطن بعد تعرض وطننا سوريا لهجمات على الإنترنت قررنا الرد بقوة تحت اسم الجيش السوري الإلكتروني".

وكتب الجيش السوري الإلكتروني على حسابه في تويتر : "لو توقف عمل حسابك في PayPal لعدة دقائق، تذكر السوريين المحرومين من الدفع على الانترنت لمدة 3 سنوات".

وقام الجيش السوري الإلكتروني بتنفيذ العديد من الهجمات الإلكتروني على مواقع عربية وعالمية منها نيويورك تايمز وهنفجتون بوست وجامعة هارفرد والعربية نت وتويتر وغيرها، الأمر الذي جعل صفحاته وحسابته معرضة للإغلاق بشكل دائم.

ويشكل اختراق الجيش السوري الإلكتروني لموقع PayPal قلقاً ، كونه يضع معلومات الملايين من الحسابات عرضة للخطر، في الوقت الذي ادّعى فيه الهاكرز أنه لم يستهدفون معلومات حسابات العملاء وانما قاموا باستبدال الصفحة الرئيسية لكل من موقعي PayPal و eBay بشعارهم للزوار من فرنسا واسرائيل والمملكة المتحدة لمدة 30 دقيقة ناشرين هذه الصور كدليل على الاختراق.

لاحقاً، أكدّ مسؤول من PayPal الهجمات وقال أن عدداً محدوداً جداً من زوار eBay و PayPal في فرنسا وبريطانيا والهندي تم تحويلهم إلى صفحات أخرى، الا أن الأمر تم حله بسرعة دون أن تأثير على معلومات المستخدمين أو حساباتهم