تستخدم الديناصورات لتمنح الأطفال والكبار فكرة عن الحياة على الأرض قبل ملايين السنين!

ترجمة حفصة جودة

عندما تكتب سؤالاً في بحث جوجل، دائمًا ما تحصل على أكثر الإجابات المميزة في أعلى الصفحة، هذه الخاصية رائعة في توفير الوقت، لكنها قد تكون خطأ قاتلاً أيضًا.

لماذا قد يمنحنا جوجل معلومات غير صحيحة في مقدمة النتائج؟ حسنًا، يكشف لنا موقع فوكس هذا السر، هذه المقتطفات القصيرة من المعلومات التي تظهر في أعلى صفحة البحث والتي تُعرف باسم "المقتطفات المميزة" وهي عبارة عن إجابات ثرية أو إجابات لها أولوية خاصة بجانب الإجابات المعتادة التي تجدها بعد ذلك، بشكل رئيسي من المفترض أن تمنحك تلك الإجابات الثرية المعلومات التي تحتاجها دون الحاجة إلى استخدام أي روابط، أو إذا كان لديك تطبيق "Google Home" فهذه الإجابات المميزة هي ما تحصل عليه عندما تقدم سؤالاً لأداة "المساعد الشخصي".

هذه المقتطفات يحددها جوجل باستخدام تقنية مشابهة لقاعدة بيانات الرسم البياني المعرفي الخاصة بجوجل، لكنها لا تقتصر فقط على المصادر الموثوق بها مثلما يحدث في الرسم البياني المعرفي، هذا يعني أن إجابات جوجل المميزة قد تأتي من أي نتائج بحث مميزة، حتى لو كانت من موقع يُعتبر طرفًا ثالثًا أو جهة خارجية بعيدة عن موضوع البحث.

لذا، كيف تصبح هذه الإجابات مميزة؟ جزء من هذه الروابط تكون روابط شائعة، لكن هذا ليس كل شيء، يمنح جوجل الأولية للروابط التي تجيب على الأسئلة الشائعة بشكل مباشر، أو الروابط التي تجيب على تلك الأسئلة بعدد قليل من الكلمات، كما أنه يفضل الروابط التي تقدم المعلومات على هيئة قائمة، ولا يهم إن كانت هذه المعلومات دقيقة أم لا، فمثلاً إذا سألت جوجل لماذا كانت سيارات الإسعاف حمراء اللون في الماضي، ستحصل على مقتبس من فريق "Monty Python" الكوميدي، وفي إحدى المرات السابقة أضاف جوجل وصفًا لباراك أوباما بأنه "ملك أمريكا"، وهناك إجابة مميزة تقول بأن الديناصورات لم تكن موجودة على الإطلاق.

الكثير من هذه الأسئلة تحصل على تلك المقتطفات، في الحقيقة وجدت إحدى الدراسات أنه من بين 1.4 مليون بحث يظهر نحو 31.2% من المقتطفات الجيدة في قمة الإجابات، بالطبع هذه الإجابات المميزة ليست خاطئة جميعها، لكن العديد منهم قد يكون خاطئًا وجوجل لا يدرك ذلك، لماذا؟ يستخدم بحث جوجل عملية أوتوماتيكية تقرر إذا ما كان سيحتفظ بهذا المقتطف أم لا وفقًا لفعالية هذا المقتطف، لذا فمن الممكن أن تظهر إجابة خاطئة تمامًا في قمة الإجابات حتى يشير شخص ما إلى هذا الخطأ.

وفي الواقع، يعمل جوجل بشكل سريع جدًا على تحديد هذه الأخطاء وإصلاحها عندما يشير شخص ما إلى وجود خطأ، لكن هذا الخطأ عادة ما يتم اكتشافه بعد وقوع بعض الضرر، لذا عندما تبدأ في البحث على الإنترنت لا تصدق أول إجابة تحصل عليها دائمًا.

المصدر: لايف هاكر