التكنولوجيا أصبحت ضرورية في رعاية طفلك الرضيع

قد تكون تربية الطفل الأول خاصةً في سنواته الأولى صعبة، لكن مع قليلٍ من المساعدة من بعض التقنيات الحديثة، يمكن تخفيف الحمل عنكِ.



إذ ستمكنكِ تلك الأدوات من معرفة ما إذا كان سبب بكاء طفلك هو المرض، وأخرى تخبرك مكان صغيرك داخل الشقة أو حتى خارجها، كما ستساعدك في رعاية صغيركِ وتوفير بعض الوقت لكِ، كي تطمئني على صحة وسلامة صغيركِ، وتخفف الحمل عنكِ قليلًا.

نرصد في التقرير التالي أبرز الابتكارات المدعومة بتقنيات تناسب الأطفال وتساعد في التعامل معهم:

1- ملابس تراقب سلامة طفلك

جهاز MiMo Baby Monitor في مراقبة رضعيكِ وقت نومه

يساعدكِ جهاز MiMo Baby Monitor في مراقبة رضعيكِ وقت نومه، والاطمئنان على درجة حرارته ودرجة حرارة الغرفة ومعدل تنفسه ونشاطه وتحركاته في أثناء النوم.



ويرسل الجهاز المثبت بلباس الطفل المعلومات إلى تطبيق على هاتفكِ المحمول، وهذا ما يريحك من عناء الاستيقاظ ليلًا لمراقبة طفلكِ.

2- جوارب تقيس النبض

جهاز Owlet Smart Sock

جهاز Owlet Smart Sock مرن للغاية، إذ يشبه الجوارب التي يرتديها الطفل فيما يقوم بقياس نبضات قلبه ومستوى الأكسجين في جسمه، وكذلك درجة حرارته وموضع نومه عبر الأشعة تحت الحمراء، فيما يرسل التنبيهات عبر البلوتوث إلى تطبيق على هاتفكِ.

3- لاصقة لقياس درجة الحرارة

لاصقة Temptraq​

أي أم تدرك جيدًا مدى صعوبة أن تفاجأ ليلًا بارتفاع درجة حرارة صغيرها، خاصةً إذا تأخرت في اكتشاف ذلك، ويُمكن للاصقة Temptraq تحذيركِ مسبقًا بإرسال رسائل تحذيرية إلى هاتفك إذا ارتفعت درجة الحرارة، كما يحتفظ التطبيق بكل المعلومات بشأن تغير درجة حرارة طفلك طوال اليوم.

4- جهاز ينبهك لسقوط الطفل

جهار يستشعر حركة الطفل وتنبيهك عبر تطبيق على هاتفك المحمول

حتى لا ينفطر قلبكِ على طفلك بوقوعه على الأرض وصراخه وبكائه اللذين لن يتوقفا حينها بسهولة، راقبي حركاته في أثناء النوم عبر زر Monbaby Smart Button، الذي يستشعر حركة الطفل وتنبيهك عبر تطبيق على هاتفك المحمول كلما تغير وضع الطفل في أثناء النوم، أو سقط.

5- سوار يراقب مكان طفلك

سوار BeLuvv الذي يرتبط بتطبيق على هاتفك لتحديد موقع الصغير

متعة أن يكبر صغيرك ويمشي ويجري دون مساعدة قد يدمرها أن يتوه يومًا في مكان عام، لذا يُمكن استخدام سوار BeLuvv الذي يرتبط بتطبيق على هاتفك لتحديد موقع الصغير، وتحذيرك كلما ابتعد.

6- فراش تغيير الملابس الذكي

الفراش الذكي من Hatch Baby Smart Changing pad

7-هزاز آلي للفراش

الأداة الذكية من Lolaloo

تساعد تلك الأداة الذكية من Lolaloo على إراحة ذراعيكِ قليلًا من هز فراش أو عربة الصغير، إذ تقلد حركة ذراعيك بالمستوى الذي تريدينه لهز فراش الصغير، فقط ركبيها في فراش طفلك أو عربته.

8- فرشاة أسنان ذكية

 فرشاة Kolibree تساعد الطفل على الاهتمام بأسنانه 

عندما يكبر طفلكِ قليلًا ستكونين أمام مهمة صعبة في إقناعه بغسل أسنانه، لذلك يُمكن لفرشاة Kolibree مساعدتك في ذلك، إذ يُمكن لطفلكِ الحفاظ على صحة أسنانه والاستمتاع باللعب عبر استخدامها، حيث تتصل الفرشاة ببلوتوث الهاتف، وتضع صورة الأسنان أمامه على الهاتف، وكلما غسلها بشكل صحيح حقق نقاط باللعبة.

9- سباحة دون قلق

 جهاز  ISwimband  لتحذيرك إذا ظل الطفل فترة أطول من اللازم تحت الماء

لتعليم الطفل في سنواته الأولى السباحة بأمان، يُمكن الاستعانة بجهاز مثل ISwimband لتحذيرك إذا ظل الطفل فترة أطول من اللازم تحت الماء، أو وقع في المياه، إذ يرسل إشارة إلى هاتفك عبر البلوتوث من مسافة 30 مترًا.

10- لنومٍ أسرع

يساعد جهاز Lullaby الطفل على النوم بشكلٍ أسرع

يساعد جهاز Lullaby الطفل على النوم بشكلٍ أسرع، إذ يعرض له صورًا كارتونية على سقف وجدران الغرفة، تختارينها بنفسك، كما يشغل موسيقى هادئة له لتهدئته ومساعدته على النوم.