من مسلسل "ذلك الرجل أوه سو"

بعد الدراما التركية والمكسيكية ازدهرت المسلسلات الكورية على الشاشة العربية، وبات لها متابعون كثر ينتظرون جديدها كل عام، في هذا التقرير نستعرض أهم المسلسلات الدرامية التي ستبث في هذا العام.

1- ملكة الغموض الجزء الثاني (Queen of Mystery 2).. نهاية فبراير 2018

بضعة أيام تفصلنا عن عرض الجزء الثاني من الدراما الرائعة "ملكة الغموض"، التي عادت إلينا مرة أخرى مع جزء ثانٍ مع البطلة نفسها تشوي كانج هي، والبطل الأكثر من رائع كوون سانج وو.

إنها زوجة المدعي العام التي طالما حلمت بأن تصبح محققة، لكنها تركت أحلامها وراء ظهرها لأجل الزواج والأطفال؛ لكن القدر كان له خططًا أخرى، حيث ألقى في طريقها محقق شاب تمكنت من مساعدته في حل بعض الجرائم، وانتهى بهما الأمر عالقين بمواجهة جريمة كُبرى.

2- الأمير الكبير (grand prince).. مارس 2018

دراما جديدة رومانسية ميلودرامية، تدول حول أمير طموح يُدعى لي كانغ، يقع في حُب امرأة جميلة من عائلة مرموقة تُدعى سونغ جاهيون، لكن كي يحصل عليها يجب عليه أن يصبح ملكًا، حتى لو اضطر إلى قتل أخيه الأصغر لي وي.

الدراما من بطولة جو سانغ ووك في دور لي كانغ، وجين سي يون في دور سونغ جاهيون، ويون سي يون في دور الأخ الأصغر لي وي.

3- ذلك الرجل أوه سو (That Man Oh Soo).. مارس 2018

أوه سو مهندس عشريني واعد في مجال تكنولوجيا المعلومات، ذكي ووسيم، يلعب دور إله الحب مستخدمًا لقاح غامض، وبسبب ذلك اللقاح يقع في حب سو يوري وهي شرطية ذات شخصية مشرقة.

المسلسل من بطولة المطرب لي جونغ هيون، والممثلة كيم سو يون.

4- هل أنت بشري أيضًا؟ (Are you human too).. مارس 2018

دراما جديدة تُعرض في مارس القادم مليئة بالغموض، تتحدث عن نام شين ابن عائلة ثرية تملك شركة كبيرة، يتعرض لحادث يدخله في غيبوبة، فتصنع أمه روبوتًا يشبهه تمامًا كي يحل محله حتى يستيقظ.

تصنيف المسلسل: خيال علمي وغموض، وهو من بطولة سيو كانغ جون نام شين وجونغ سونغ يون.

5- سيدي (My Ajusshi).. مارس 2018

"أجاشي" تعني سيد بالكورية، وهو نداء للرجل الذي يكبر المتحدث بعدد من السنوات رُبما أكثر من 10 سنوات، تتحدث الدراما عن رجل أربعيني يقاوم متاعب الحياة، وامرأة صغيرة عشرينية تمر بتجارب جديدة، لكنها أيضًا تقاوم الكثير من المتاعب، يجتمعان لمساعدة بعضهما البعض في تجاربهما الحياتية فهل سيتمكنا من ذلك؟

الدراما من بطولة لي سون كيون والمطربة الجميلة آيو.

6- مباشر (Live).. مارس 2018

يعود إلينا ملك الكوميديا لي كوانغ سو بدراما جديدة مليئة بالأحداث المثيرة للضحك، لكنها أيضًا مليئة بمتاعب الحياة، إنها سلسلة درامية عن حياة مجموعة من ضباط الشرطة في أحد الأقسام الإدارية، يحاولون التمسك بالقيم في حياتهم اليومية وعملهم والحفاظ على العدالة.. فهل سينجحون في ذلك؟

الدراما من بطولة لي كوانغ سو، وجونغ يو مي وباي سونغ وو.

7-  دعاوى (Suits).. أبريل 2018

مَن مِنا لا يعرف المسلسل الأمريكي الرائع Suits الذي تدور أحداثه في كواليس عالم المحاماة، اقتُبست النسخة الكورية من النسخة الأمريكية، والمسلسل من بطولة جانغ دونغ جون وبارك هيونغ شيك.

سوف يقوم جانج دونغ جون بدور المحامي تشوي كيونغ سو الذي سيستأجر محامٍ مبتدئ وهو بارك هيونغ شيك من أجل شركة المحاماة الخاصة به.

إذا أعجبتك هذه الدراما وترغب في مشاهدة دراما أخرى على نفس النمط، عليك أن ترى Criminal minds، فهي أيضًا اقتُبست من المسلسل الأمريكي الشهير الذي يحمل الاسم نفسه.

8- نظف بعاطفة في الوقت الحاليّ (Clean With Passion For Now).. أبريل 2018

رُغم الاسم الغريب الخاص بالدراما، فإنها أحد أنجح الويب كوميكس الكورية، التي بدأ تحويلها إلى إحدى الدرامات.

تدور أحداث الدراما حول جانغ سن كيول الذي يملك ثروة طائلة ومظهر جيد، لكنه يعاني من وسواس النظافة، في الوقت الذي يلتقي فيه بفتاة مهملة، غير مرتبة تُدعى جيل أو سول وتنقلب حياتهما رأسًا على عقب.

وقد أكدت الممثلة الجميلة كيم يو جونغ بطولتها للدراما، إلى جانب النجم الشاب آهن يو سوب.

9- الآنسة حمورابي (Ms Hammurabi).. مايو 2018

دراما قانونية جديدة تظهر على الساحة، وقد عُرفت كوريا بقوة الدرامات التي تتحدث عن القانون أو الدرامات السياسية عمومًا.

تتحدث الدراما عن القاضية الشابة بارك تشا التي تتبع مبدأ "العين بالعين" ولا تقبل التحيز ولا تتبع القانون بشكل أعمى؛ فهي الحامية كما يبدو من عنوان المسلسل، فاسم "حمورابي" خاص بسادس ملوك بابل - لمن لا يعرفه - كما أنه موحد دويلات بلاد الرافدين.

الدراما من بطولة جو آرا وهي تُجسد شخصية بارك تشا، والمطرب كيم ميونغ سو الشهير بـ"إل"، عضو فريق "إنفينت".

10- السيد المشرق (Mr Sunshine).. يونيو 2018

ها هي كيم يون سوك كاتبة العديد من الدرامات الناجحة مثل "أحفاد الشمس" و"الورثة" و"الحديقة السرية"؛ تعود إلينا من جديد بدراما جديدة ننتظرها وهي "السيد المشرق".

تدور أحداث الدراما في أثناء الحملة الأمريكية على كوريا في وقت حقبة "جوسون" 1871، متبعة قصة أحد الأطفال الكوريين الذين انتقلوا إلى أمريكا في أثناء تلك الحملة، عاش الطفل حياته في الولايات المتحدة، ثم عاد إلى كوريا بعد سنوات عديدة، ولكن هذه المرة كجندي أمريكي.

الدراما من بطولة لي بيونغ هون وكيم تاي ري.

11- إشارة 2 (Signal 2).. يونيو 2018

 

دراما أخرى ذات شعبية منقطعة النظير تعود بجزئها الثاني، استجابة لمطالب المشاهدين، وفقًا لما نُشر عن الدراما فهناك إمكانية كبيرة لعرض جزء ثانٍ منها في يونيو 2018، وذلك مع احتفاظ أبطال الجزء الأول بأدوارهم.

وقد دارت أحداث الجزء الأول من الدراما حول محققين أحدهما من الماضي وآخر من المستقبل، يتواصلان عبر جهاز لاسلكي لأجل حل جريمة لم تُحل منذ سنوات، وهذه الدراما أُخذت عن الفيلم الكوري "Th Memories of murder" "ذكريات القتل" الذي بدوره اقتُبس من سلسلة جرائم قتل متسلسلة وقعت في الثمانينيات ما بين عامي 1986 و1991، التي راح ضحيتها عشر نساء، وقد انتهى الجزء الأول بنهاية رائعة مُحيرة، لهذا أنصحكم بمشاهدة الجزء الأول إذا لم تكونوا قد شاهدتموه من قبل.

 12- صوت 2 (Voice 2).. ديسمبر 2018

في نهاية 2018 سوف يبدأ بث عدد كبير جدًا من الدرامات الكورية، من أهمها الجزء الثاني من الدراما الناجحة "صوت"، فتعود لنا في ثوب جديد الشرطية المميزة كانغ كون جو التي قامت بدورها في الجزء الأول الممثلة الرائعة لي ها نا المسؤولة عن مركز اتصال الطوارئ، والمتخصصة في تعريف الأصوات، فهي تمتلك حاسة سمع مميزة، تمكنها من تخمين أماكن الجرائم، لقد تمكنت الشرطية في الجزء الأول من القبض على قاتل متسلسل تسبب في قتل والدها الشرطي، فما الذي ستفعله في الجزء الثاني؟

في الوقت الحاليّ لم يُؤكد أي شيء عن طاقم التمثيل الخاص بالجزء الثاني، لكن دعونا نأمل أن يظل كما هو، لكن حتى وإن تغير فلا تجعلوا الإحباط يتمكن منكم؛ فرُبما يعود إليكم بشكل أفضل.

13- هيا نأكل الجزء الثالث (Let's eat 3).. ديسمبر 2018

نجحت دراما "هيا نأكل" بجزئيها الأول والثاني، والآن تعود إلينا في نهاية 2018 مع موسمها الثالث، إنها دراما بسيطة عن الطعام والحياة، لكن رُغم بساطتها لكنها جعلت كل من يشاهدها يتعلق بها.

عُرضت بطولة الموسم الثالث على بطل الموسمين الأوليين ذاته وهو "يون دو جون"، الذي يفكر في العرض بإيجابية، لكن حتى الآن لم يُصرح بطاقم العمل الحقيقي، لكننا في انتظاره على كل حال، وفي انتظار الموسم الجديد.

14- أربعة رجال (Four Men).. ديسمبر 2018

لقد لمع نجمه فجأة منذ دوره الرائع في المسلسل الشهير "حبيبي من نجم آخر"، إنه بارك هي جين، الذي سيكون علينا انتظاره حتى نهاية العام؛ خصوصًا إذا ما علمنا أنه سيقوم بدور أربعة رجال مختلفين!

إن هذه الدراما الجديدة المنتظرة سوف تكون تتمة للدراما السابقة "رَجُل لرَجُل" "Man To Man"، وهذا بالتأكيد ما لم نتوقعه.

الدراما الجديدة سوف تكشف لنا عن ميلاده واسمه الحقيقي، وكل المعلومات السرية التي لم تُكشف في الجزء الأول، وسوف تدور أحداث هذا الجزء في إطار من الغموض والرومانسية، حول محققة تفقد حبيبها ثم تصادف 4 توائم له!

كانت هذه أهم الدراما الكورية التي ينتظرها البعض في 2018، والآن أخبرونا بأهم الدرامات الكورية التي تنتظرونها أنتم.