في أكبر معرض للتكنولوجيا في آسيا في تايوان الأربعاء الماضي، كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام ويندوز ومزود بلوحة مفاتيح قابلة للانفصال، وبكاميرات أمامية وخلفية وبطاريات مزدوجة في الشاشة وفي لوحة المفاتيح.

كما كشفت مايكروسفت عن لوحة توشيبا ذات سبعة بوصات والتي سيتم تداولها خلال الأشهر القليلة المقبلة، وقال عنها "نيك باركر" نائب رئيس شركة مايكروسوفت، إنها "جهاز جميل حقًا، رقيقة وخفيفة، هذا هو ويندوز في جيب بسعر تنافسي وبقوة مثيرة وشكل متميز".

هذا وأعلنت مايكروسوفت عن شراكة مع شركة "كابام" للألعاب الحرة، والتي ستكون ألعابها متاحة على هواتف ويندوز وأقراص الألعاب، كما أعلنت أن الهاتف الذكي للشركة "كورتانا" سيتم تسويقه في الصين وبريطانيا في الأشهر القليلة المقبلة.

وكجزء من أعمالها المستقبلية قدم كل من "باركر" المتحدث باسم شركة مايكروسوفت و"هون وون" المتخصص في تقنيات الترجمة بالشركة، تقنية جديدة متمثلة في الترجمة الفورية طورتها شركة مايكروسوفت.

وعرض شريط لمحادثة حية عبر سكايب بين شخصين الأول يتكلم باللغة الإنجليزية والثاني يتكلم باللغة الألمانية، علما وأنه سبق عرض هذه التجربة في مؤتمر في ولاية كاليفورنيا خلال الأسبوع الماضي.

فيديو يشرح طريقة ترجمة محادثات سكايب:

وحول ما يشاع عن تطوير جهاز ذكي محمول للفرجة (سمارت ووتش)، رفض باركر الحديث عن الموضوع دون إنكار أو تأكيد مما فُهم على أن الشركة على وشك تقديم منتج سيكون سبقًا في مجال التكنولوجيا الذكية.