تجربة

تجربة

"أنا لو أقدر أمنع الفاسد إنه يتولى أمركم كنت منعته، وأنا عارف الفاسدين، عارفهم كويس، لكن لأمانة المسؤلية اللي هيقرَّب من الفاسدين يحذر مني، أنا مش هبقى حكر عليكم، لكن فيه ناس لن أسمح لهم بالاقتراب من الكرسي ده، يبقى أنا عارف إنه كان حرامى وفاسد وأسيبه ربنا يحاسبنى، مش انتوا اللى تحاسبونى، لكن ناس أفاضل تختاروا منهم ربنا يوفقهم".

"مصر أعز وأشرف وأكبر من أن يتولاها ناس فاسدين"، كان ذلك تهديدًا واضحًا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لرئيس هيئة أركان الجيش المصري سابقًا سامي عنان بعد يوم واحد من إعلان الأخير ترشحه لانتخابات الرئاسة، حينها انفعل السيسي مستحضرًا العقاب الإلهي الذي لم يغب عن حيثه خلال مؤتمر "حكاية وطن"، الذي أعلن في ختامه ترشحه لانتخابات 2018، قائلاً: "لا تعطوا صوتكم إلا لمن ترون أنه يستحق أن يتولى أمركم".

"فساد للرُّكب"

مثل سابقيه، جعل السيسي منذ توليه الحكم من "محاربة الفساد" محط تركيز مبكر لرئاسته كجزء من مشروعه الرئاسي على الرغم من أنه جاء من صميم "الدولة العميقة"، أكد السيسي محاربة الفساد وقدم نفسه كمصلح على عكس مبارك الذي فقد مصداقيته، وشدَّد في كثير من الأحيان على الحاجة إلى بذل جهد شامل كامل للقضاء على الفساد.  

في ديسمبر/كانون الأول 2014، وبعد 7 أشهر من توليه منصبه، أطلق السيسي في اليوم العالمي لمكافحة الفساد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد غسيل الأموال وتحسين أداء الجهاز الإداري بالدولة، تنفيذًا لوعود مصر لصندوق النقد الدولي حتى تحصل على قرض بقيمة 12 مليار دولار، وهي خطة مشتركة بين عدد من الجهات مدتها 4 سنوات (2014-2018)، وكان الهدف من الاستراتيجية هو "خلق ثقافة ترفض الفساد وتحتضن العدالة والنزاهة والولاء".

 

 

 

 

 

 

  1. الفكرة: تسليع خصوصية المرأة وكيفية استغلالها في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

(ضيفة تحمل تجربة ناجحة/ مختصة تسويق للحديث عن الأمر) 

 

  1.  الفكرة: حث المرأة على الموازنة بين أوقات أداء واجباتها ومسؤلياتها كأم أو عاملة أو معيلة لعائلة إلى جانب العمل على تطوير النفس وتمكينها (أيّ سيكون النقاش طرح للحلول والطريقة وأهمية هذه الخطوة أكثر من طرح المشكلة (الحديث عن أثر هذه الخطوة) 

 

  1. الفكرة: الحديث عن ظاهرة "صيام البشرة: ما حقيقتها وما انعكاسها الإيجابي على صحة المرأة ومعدل استهلاكها الشهري من المستحضرات والكماليات كفرد أو كأسرة.

(أخصائية صحة/ بشرة/ تجربة ناجحة)

 

  1. الفكرة: كيف يمكن للأم أو العائلة ككل الحفاظ على الهوية العربية للطفل في الغربة (مختصة: شروق صلاح/ تجربة ناجحة: أروى الطويل).

 

 

الفكرة: تسليع خصوصية المرأة وكيفية استغلالها في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي
(ضيفة تحمل تجربة ناجحة/ مختصة تسويق للحديث عن الأمر) 

 الفكرة: حث المرأة على الموازنة بين أوقات أداء واجباتها ومسؤلياتها كأم أو عاملة أو معيلة لعائلة إلى جانب العمل على تطوير النفس وتمكينها (أيّ سيكون النقاش طرح للحلول والطريقة وأهمية هذه الخطوة أكثر من طرح المشكلة (الحديث عن أثر هذه الخطوة) 

الفكرة: الحديث عن ظاهرة "صيام البشرة: ما حقيقتها وما انعكاسها الإيجابي على صحة المرأة ومعدل استهلاكها الشهري من المستحضرات والكماليات كفرد أو كأسرة.
(أخصائية صحة/ بشرة/ تجربة ناجحة)

الفكرة: كيف يمكن للأم أو العائلة ككل الحفاظ على الهوية العربية للطفل في الغربة (مختصة: شروق صلاح/ تجربة ناجحة: أروى الطويل).