عرفنا في سنة 2014 الكثير من الاختراعات القابلة للارتداء، لكن كانت هناك أشياء ماتزال ناقصة، إليك أفضل 6 اختراعات يمكنك أن ترتديها في 2015.

1- سماعات الأذن الذكية Siemens

 

هل تعاني من السماع بصعوبة في الحفلات والأفراح أو الاجتماعات الصاخبة؟ ماذا عن السماع في الأجواء العاصفة أو حين تكون على متن قارب؟ إذا كنت من الذين يحملون هم الذهاب إلى هذه الأماكن لهذا السبب، فهذه السماعات مخصصة بالضبط لهذا الغرض، فقد طورتها شركة سايمنز لتجعلك تسمع في هذه الظروف بشكل أوضح حتى من الطبيعي.

ويمكن لهذه السماعة أن تتصل بالهاتف المحمول الأندرويد أو الآيفون عبر تطبيق لها، يتيح لك التحكم باتجاه الميكروفون الملحق بها، لكنها في ذات الوقت سماعة ذكية ويمكنها العمل وحدها، فهي تقوم بمسح للبيئة الصوتية المحيطة بك لتقوم بأنسب شيء يمكن عمله، فمثلًا إذا كنت في حفلة أو زفاف صاخب، فإنها تقوم بتقوية الكلام المستقبل من الأمام بينما تقوم بتخفيف الضوضاء القادمة من الاتجاهات الأخرى حولك، أما إذا كنت تتنزه في الحديقة فإنها سوف تعيد ضبط نفسها بشكل أوتوماتيكي، كي تجعلك تستمتع بأصوات الطبيعة.

2- لن يتوه طفلك ثانية بارتداء هذاالاختراع: hereO

إذا كانت لك تجربة سيئة مع تيه طفل صغير والبحث عنه لساعات طويلة، مع كل الشد العاطفي الذي يعانيه الآباء في هذا الموقف، أو كنت دائمًا قلقًا من حدوث هذا، أو كان لديك طفل كثير الحركة يختفي دائمًا جاعلًا إياك تعيش في توتر مستمر، فهذا الاختراع مخصص لك بالضبط، فهذه الساعة الذكية المزودة بخدمة تحديد الأماكن GPS مخصصة للأطفال من سن ثلاث سنوات فأكثر، وهكذا يستطيع الآباء أن يعرفوا مكان وجود أطفالهم في أي وقت، وفوق ذلك فإنها تمدك بقائمة للأماكن التي ذهب إليها الطفل، مطمئنة إياك أن الطفل لم يذهب إلى مكان غير آمن مثلًا، وتتصل هذه الساعة بتطبيق على الهاتف المحمول، يمكن لكل العائلة أن تستخدمه متشاركة الأمكنة التي تذهب إليها معًا.

3- مثل العصا السحرية: الخاتم الذكي

بهزة واحدة من إصبعك في الهواء تستطيع أن تفتح الأضواء، بهزة أخرى تستطيع أن تطفئ التلفاز وتطفيء الأضواء وتذهب للنوم دون أن تضطر لأن تقوم، تستطيع أن تشغل الموسيقى، وأشياء أخرى كثيرة سوف تستطيع عملها بهذا الخاتم، الذي يستطيع التحكم بكل أدوات المنزل الذكي، عن طريق التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء.

وسوف يبدأ بيع هذا الخاتم في مارس القادم بحوالي 130 دولارًا، وقد حصلت الشركة على التمويل اللازم له عن طريق موقع طلب التمويل الجماهيري Kickstarter، لكن النسخة الأولية له لم تكن مثالية، بالذات فيما يخص الحجم، لكنه سوف يصبح متاحًا فيما بعد بأربعة أحجام مختلفة، وببطارية تستمر لحوالي 18 يومًا وتستغرق 3 ساعات للشحن.

4- ارتداء اختراع يخفف الآلام المزمنة: Quell’s OptiTherapy

إذا كنت من الذين يعانون من ألم أسفل الظهر المزمن أو آلام أخرى مزمنة، فإنك تستطيع استخدام هذا الاختراع، الذي حاز موافقة إدارة الغذاء والدواء FDA  لتخفيف آلامك، وهو لا يحتاج وصفة طبية كي تستخدمه.

ويعمل هذا الاختراع عن طريق إثارة العصب الحسي ليرسل إشارات عصبية للمخ تجعله يفرز الأفيونات الداخلية التي تخفف الألم، تستطيع المرة الواحدة أن تخفف الألم لمدة 40 ساعة، كما أن هذه الأداة يمكن لها أن تتصل بالهاتف الذكي وتتابع علاجك أو جودة نومك، وسوف تكون متوفرة في الربيع القادم بسعر يبلغ 250 دولارًا.

5- Polar A300: ساعة ذكية من أجل لياقة بدنية أفضل

سوف تتوفر هذه الساعة في الأسواق هذا الشهر، وهي جميلة المظهر وذات كفاءة عالية، ولا تتأثر بالماء مطلقًا، على عكس بقية الأدوات التي تتابع اللياقة البدنية، وهي تحصي الأوقات التي تكون نشطًا فيها والأوقات التي تصبح خاملًا فيها، كما تحلل نمط نومك وتتصل بالهاتف الذكي عن طريق تطبيق لها، كي تساعدك للحصول على لياقة بدنية أفضل، وتبعدك عن الكسل.

6- الضمادة الذكية FitLinxx AmpStrip

وهي صغيرة ومقاومة للبلل تستطيع أن تلصقها على جذعك كل يوم لتتابع ضربات قلبك، ونشاطك، ودرجة حرارة الجلد، كما أنها توفر معلومات حول لياقتك البدنية عن طريق قياس معدل ضربات القلب في وقت الراحة، وسوف تصبح متاحة في شهر يوليو من هذه السنة.