مع تحويل تويتر إلى شركة مساهمة، ومع ارتفاع أسعار أسهمها بقرابة الضعف، يهتم الكثيرون بمعرفة أي الدول التي من الممكن اعتبار شعوبها "مهووسة" بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"
هل هي الولايات المتحدة، بلد المنشأ كما يحلو للبعض تسميتها؟ أو هل هو شعب مهتم بالتكنولوجيا مثل الشعب السنغافوري او الانجليزي.

موقع بيزنس انسايدر قام بتحليل البيانات لمعرفة نسبة مستخدمي تويتر إلى مستخدمي الانترنت في الدول المختلفة وجاءت النتائج مفاجئة إلى حد كبير، وهنا عدد من المعلومات التي وردت في التقرير التحليلي:

أكثر من ٤١٪ من مستخدمي الانترنت في السعودية (أعلى نسبة في العالم) يستخدمون تويتر، إندونيسيا والفلبين كانتا قريبة من تلك النسبة.

حوالي ثلث مستخدمي الإنترنت في الهند يستخدمون تويتر، في الهند حيث يستخدم تويتر أكثر من ٣٦ مليون شخص تكون نيودلهي ثالث أكبر أسواق تويتر في العالم مباشرة بعد الولايات المتحدة

١٤ دولة من بينها اليابان، المملكة المتحدة، جنوب إفريقيا وتركيا لديها استخدام نسبي لتويتر أعلى من الولايات المتحدة التي جاءت في المرتبة ١٥

٨٤.٤ مليون من مستخدمي الانترنت في الصين استخدموا تويتر، النسبة ليست مرتفعة للغاية، لكن هذا يُعزى لحقيقة أن تويتر محجوب بالأساس في الصين من قبل السلطات، كمعظم الشبكات الاجتماعية الأخرى.

 
الصورة: العمود الأزرق يعني عدد مستخدمي تويتر في كل دولة (بالمليون).

اذا ما هي فرص نمو تويتر؟ بالنسبة لتوقعات الشركة نفسها، فتويتر يتوقع نموا في عدد المستخدمين في دول منها الأرجنتين، السعودية، فرنسا، اليابان، روسيا وجنوب إفريقيا
التقرير يتوقع أن تويتر سينمو بسرعة في دول أخرى مثل البرازيل وفيتنام والهند بالنظر إلى نمو سوق الهواتف النقالة الذي لا يمكن فصله عن سوق تويتر.