المواضيع الرئيسية

رغم كل ما يقوم به الحوثي من تعدٍ على القانون الدولي وزعزعة استقرار المنطقة ورفضهم للحلول السياسية، فإن المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة ما زالت تتعامل معهم باعتبارهم طرفًا سياسيًا وسلطة أمر واقع رغم كل الفشل الذي تحقق في جولات السلام خلال السنوات الماضية.

تجسد مجزرة الطنطورة تعنت الجنود الإسرائيليين في الاعتراف بالتجاوزات وأعمال القتل والعنف ضد السكان العرب وعمليات الطرد والنهب. يُعد الاستماع إلى شهادة الجنود اليوم، كسرا لمؤامرة الصمت والإجماع على إخفاء الحقائق.

تختلف السيناريوهات، لكن مراد موسكو واحد، إعادة أوكرانيا إلى بيت طاعتها وإزاحتها من معسكر الناتو، وستكون هذه المعركة بين المعسكرين لإثبات الوجود في هذه المنطقة، لكن إن لم تُقابل التهديدات الروسية بأفعال واضحة تترجم التصريحات الصادرة، فإن روسيا تكون قد فرضت كلمتها لتنتقل المعركة إلى مناطق أخرى.

التجربة خلال الأعوام السبعة الأخيرة، أثبتت قطعيًّا، بما لا يدع مجالًا للشكّ، أن كثيرًا من القرارات والخطط التي تحمّسَ لها النظام المصري، على المستوى القومي، إمّا أنه لم يستطع إكمالها، وإمّا أنه نجح في إكمالها بتكلفة هائلة، دون عوائد حقيقية.. فلمَ يصرّ السيسي على تلك السياسة إلى الآن؟

حرّاس الرواية الفلسطينية

أمهات

دبلوماسية المائدة

كسرة عيش

الرحالة