مع تفشي فيروس كورونا أصبح الناس يجلسون في منازلهم خوفًا من العدوى

مع تفشي فيروس كورونا أصبح الناس يجلسون في منازلهم خوفًا من العدوى

ترجمة وتحرير نون بوست

في المدن والمناطق التي تضررت بأزمة فيروس كورونا، تسببت إجراءات الحجر الصحي وجهود العزل الذاتي في أن تصبح الأماكن العامة مهجورة، فالفصول المدرسية والساحات التجارية ومراكز التسوق والأماكن الرياضية والمقاهي ودور العبادة والمناطق السياحية تبدو خالية بشكل مخيف، حيث يجلس الناس في منازلهم بعد أن ألغوا جميع خططهم وينتظرون المزيد من الأخبار.

الكعبة

مشهد جوي يُظهر منطقة بيضاء خالية تمامًا تحيط بالكعبة في المسجد الحرام بمكة يوم 6 من مارس 2020، حيث تأثر حضور المصلين لصلاة الجمعة بإجراءات الحماية ضد فيروس كورونا الجديد المميت.

جامعة ميلان

يسجل البروفيسور ماوريزيو كاسيراغي من قسم التكنولوجيا الحيوية والعلوم البيولوجية بجامعة ميلانو بيكوكا درسًا عن تطور الجينيوم في قاعة دراسية فارغة بميلان/إيطاليا يوم 5 من مارس 2020، فقد أغلقت إيطاليا جميع المدارس والجامعات حتى يوم 15 من مارس للمساعدة على مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

متجر كوستكو

أحد الزبائن يسير بين أرفف فارغة كانت تحمل عادة مناديل المرحاض والمناشف الورقية في متجر كوستكو في تيتربورو بنيوجيرسي يوم 2 من مارس 2020.

حي جينزا

شارغ فارغ وسط مخاوف من الفيروس في حي جينزا للتسوق في طوكيو.

إنتر ميلان

يصطف الفريقان في إستاد فارغ قبل بدء المباراة بين إنترميلان ولودوجوريتس في دوري أبطال أوروبا، فليس مسموحًا للجماهير بالحضور خوفًا من فيروس كورونا في سان سيرو بميلان/إيطاليا يوم 27 من فبراير 2020.

سان ماركو

ساحة سان ماركو في فينيسيا بإيطاليا خالية تمامًا يوم 9 من مارس 2020، حيث أعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي حالة طوارئ وطنية بسبب تفشي فيروس كورونا وفرض حجر صحي على مناطق لومباردي وفينيتو التي تضم ما يقرب من ربع سكان البلاد.

ساحة نافونا

رجل يقف خلف قائمة طعام لمطعم في ساحة نافونا بعد إصدار مرسوم حكومي بإغلاق المدارس وقاعات السينما وحث الناس على العمل من منازلهم وترك مسافة متر بين كل شخص والآخر في روما بإيطاليا يوم 5 من مارس 2020.

معبد سينسوجي

صورتان لنفس المكان: الأولى تُظهر حشودًا من الناس وهم يزورن معبد سينسوجي في مقاطعة أساكوسا بطوكيو يوم 26 من أبريل 2019، والثانية للمكان نفسه مع تناقص العدد بشكل كبير يوم 9 من مارس 2020.

ترام

أشخاص يرتدون أقنعة داخل ترام فارغ في وسط مدينة ميلان بإيطاليا يوم 26 من فبراير 2020.

البندقية

قناة خالية بعد انتشار فيروس كورونا مما تسبب في تناقص عدد السياح في البندقية بإيطاليا يوم 1 من مارس 2020.

بيسبول

منصات المشاهدين خالية تمامًا في أثناء مبارة بيسبول تمهيدية بين فريقي يوميرو جيانتس وياكولت سوالوس بملعب طوكيو دوم في طوكيو يوم 29 من فبراير 2020، كان مسؤولون يابانيون قد أعلنوا يوم 9 من مارس 2020 تأجيل بداية دوري المحترفين لـ12 فريقًا في لعبة البيسبول بسبب انتشار فيروس كورونا.

متجر

أحد المشترين يتجول بين الأرفف الفارغة التي كانت تحمل عادة الصابون والمطهرات والمناشف الورقية في متجر فاينال آند سمارت في جليندال بولاية كاليفورنيا يوم 7 من مارس 2020، فالمخاوف من فيروس كورونا نشرت الذعر بين الناس ما دفعهم لتخزين الأطعمة المعلبة بالإضافة إلى منتجات التطهير والنظافة الشخصية.

الفاتيكان

مشهد للمقاعد الفارغة في ميدان القديس بطرس قبل البث المباشر لصلاة أنجيلوس يوم الأحد للبابا فرانسيس بسبب حالة طوارئ فيروس كورونا في مدينة الفاتيكان يوم 8 من مارس 2020.

معبد الكولوسيوم

أغلقت الحكومة معبد الكولوسيوم بعد التدابير الوقائية الجديدة بشأن التجمعات العامة، وفي الصور ينعكس المعبد على بركة مياه وقع عليها قناع للوجه في روما يوم 8 مارس 2020.

سباق التزلج

تظهر مقاعد المشاهدين فارغة نتيجة الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، بينما تبدأ المتسابقات في سباق التزلج الريفي للسيدات بطول 30 كيلومترًا، في كأس العالم للتزلج يوم 7 من مارس 2020 في هولمينكولين بالنرويج.

بانكوك

صورة جوية تظهر فيها حافلات السياح غير المستخدمة بالقرب من مطار سوفارنابهومي في بانكوك بتايلاند يوم 8 من مارس 2020، تصطف حافلات السياح الفارغة في الشمس الحارقة بينما تجد الحدائق الترفيهية التي كانت مزدحمة يومًا ما فارغة تمامًا.

أستراليا

رجل يبحث عن مناديل للمرحاض في أحد متاجر أستراليا بعد موجة قوية من الشراء بسبب الذعر من فيروس كورونا.

الحي الصيني

مروج مطعم ينتظر الزبائن في مساحة كبيرة فارغ بالحي الصيني في سنغافورة حيث يتراجع عدد السياح نتيجة تفشي مرض كورونا يوم 21 من فبراير 2020.

البندقية

القناة والطرق المجاورة لها فارغة تمامًا يوم 9 من مارس 2020 في البندقية بإيطاليا.

جندول

سائقا جندول عاطلان يلاعبان قطة في البندقية المهجورة يوم 6 من مارس 2020.

ميلان

كنيسة سانت أمبروجيو خالية في ميلان بإيطاليا يوم 1 من مارس 2020، فوفقًا للسلطات الإيطالية قرر الأساقفة تعليق تجمعات الحشود من أجل منع انتشار فيروس الكورونا القاتل.

سومو

ما زالت مقاعد المشاهدين فارغة عند انعقاد احتفالية دخول مصارعي السومو للحلبة في دورة سبرنج جراند سومو التي تُقام خلف الأبواب المغلقة وسط تفشي فيروس كورونا يوم 8 من مارس في أوساكا باليابان.

باتايا

أحد السياح يلتقط صورة بينما يجلس على أحد أسرة الشاطئ في مدينة باتايا بتايلاند يوم 7 من مارس 2020، حيث تراجع عدد السياح في المنطقة بشكل كبير.

كرة السلة

لاعبو جامعة يشيفا يستعدون في صالة ألعاب جولدفارب الخالية تقريبًا بجامعة جونز هوبكينز في بالتيمور، قبل مواجهة لاعبي معهد ووستر بوليتكنك في الجولة الأولى لبطولة كرة السلة للرجال التابع للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات المستوى الثالث يوم 6 من مارس 2020، أقامت الجامعة المبارة دون جمهور بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في ماريلاند.

المصدر: ذي أتلانتيك