تصدر هاشتاج جديد، أطلق تضامنا مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، عدد المشاركات على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" و"تويتر"، في الساعات الأولى من إطلاقه صباح اليوم الخميس، بحسب الإحصائيات الدورية لموقع تويتر.

الهاشتاج الذي حمل اسم  "#كلنا_حماس"، جاء بعد ساعات من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، قال فيها إن "العالم العربي ضد حركة حماس، ومن معهم .. قطر وتركيا وإيران".

واستطاع الهاشتاج خلال ساعات قليلة أن يكون الأول عالميا، بعدما جمع الآلاف من النشطاء، حوله، بتعليقات بعضها ساخر من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، والأخر يحمل إشادة لقادة حماس و"المقاومة"، مبشرين إياهم بـ"النصر في معركتهم ضد إسرائيل".

وعلى مدار الساعات الأخيرة تم نشر أكثر من 420 ألف تغريدة تحتوي على هاشتاج “#كلنا_حماس” حسب إحصاءات موقع Topsy

وكانت أولى التغريدات قد أطلقها الناشط الفلسطيني رضوان الأخرس قبل أن يتفاعل معه عشرات الآلاف من المغردين العرب وحول العالم.

وهنا نورد عددا من التغريدات التي تم نشرها تعبيرا عن التضامن مع المقاومة الفلسطينية وردا على رئيس الوزراء الإسرائيلي
 

http://twitter.com/Mariam_AlSaad/status/502473829885550594
http://twitter.com/FadelSoliman/status/502468810524590080
http://twitter.com/agungyul/status/502474736878641152

وكانت كتائب القسام، أعلنت، صباح اليوم، مقتل 3 من أبرز قادتها في قطاع غزة، وهم (رائد العطار، محمد أبوشمالة، محمد برهوم) من دون أن ذكر تفاصيل عن ظروف مقتلهم، وذلك قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي لاحقاً، أنه جرى استهداف العطار، وأبو شمالة ، في غارة على منزل في رفح، الليلة الماضية.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل"، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن إسرائيل "تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية، على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من الشهر الماضي، إلى 2072 قتيلاً، فضلاً عن إصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، حتى اليوم الخميس.