صورة من التسريبات المعروضة على قناة مكملين المصرية المعارضة

فتحت قناة "مكملين" المصرية المعارضة التي تبث من خارج البلاد الباب لسلسلة جديدة من التسريبات الخاصة بالنظام المصري، وذلك بعدما بثت القناة مجموعة جديدة من التسريبات الصوتية المسربة مساء أمس الأحد.

التسريبات الجديدة التي انفردت بها القناة جاءت مكملة لتحقيق أعدته صحيفة "نيويورك تايمز" حول تلقين الإعلام المصري مواقفه عبر الأجهزة الأمنية فيما يخص قضية قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

التسجيلات الصوتية المسربة تدور حول تعليمات يعطيها ضابط مصري لثلاثة من الإعلاميين، إضافة إلى الممثلة يسرا حول كيفية التعاطي مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس المحتلة، إذ يريد الضابط المصري من تلك الشخصيات التقليل من أهمية القرار، ويطلب منهم الترويج إلى أنه لا يوجد خيار سوى القبول به، واعتبار أن رام الله هي عاصمة الدولة الفلسطينية وليس مدينة القدس.

تؤكد القناة أن أن التسريب القادم سيتم بثه يوم الثلاثاء، وهو التسريب الذي سيميط اللثام عن أسباب تراجع أحمد شفيق عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة العام الحالي

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد نشرت قصة صحفية في نفس الصدد حول ذات الشخص الذي يلقن الإعلاميين المضمون الإعلامي، وأثار هذا الموضوع موجة من الجدل حول مصداقية القصة، وإن كانت الصحيفة تعرضت لعملية خداع صحفية من مصادرها.

مكملين تعد بالمزيد

إلا أن قناة مكملين أكدت أنها تمتلك المزيد من التسريبات التي ستؤكد هوية الضابط الذي ورد اسمه في تحقيق نيويورك تايمز، وهو "أشرف الخولي".

هذا وتصرح مصادر داخل القناة أن التسريبات الصوتية التي بثتها القناة مساء الأحد، ليست سوى واحدة من سلسلة تسريبات حصلت عليها القناة مؤخرًا ويجري الإعداد لبثها تباعًا، كما أن الملفات القادمة التي سيتم بثها "ستكون خطيرة ومهمة" بحسب وصفهم لموقع "عربي 21".

جملة التسريبات أيضًا "ستظهر تواصل الضابط الخولي مع مسؤولين أمنيين، يشرفون على العمل الإعلامي في بعض المحطات مباشرة لحل إشكالات وخلافات إدارية خاصة داخل المحطات ومتابعته لها

وتتابع القناة "التسريبات القادمة سوف تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن الشخص الذي يتواصل مع الإعلاميين والذي كشفته التسريبات، ليس سوى الضابط "أشرف الخولي"، كما كشفت القناة أن "سلسة التسريبات القادمة ستتناول موضوعات كثيرة تهم المواطن المصري والخليجي والعربي بشكل عام".

الكشف عن هوية ضابط المخابرات

وأضاف المصدر لموقع " عربي 21" أن التسريبات التي لدى "مكملين" تؤكد أيضًا أن "هذا الضابط (أشرف الخولي)، يتواصل بشكل دوري وفي أوقات مختلفة وبخصوص قضايا متعددة مع الأسماء التي تم ذكرها، بالإضافة لشخصيات عامة أخرى من إعلاميين وفنانين، ما يعني أيضًا أنه معروف لديهم، وما يؤكد أيضًا أن النفي الذي جاء على ألسنة بعضهم ليس سوى محض كذب"، على حد تصريحه.

وبحسب المعلومات، فإن جملة التسريبات أيضًا "ستظهر تواصل الضابط الخولي مع مسؤولين أمنيين، يشرفون على العمل الإعلامي في بعض المحطات مباشرة لحل إشكالات وخلافات إدارية خاصة داخل المحطات ومتابعته لها، مما ينفي على الإطلاق ادعاء بعض وسائل الإعلام المصرية بأنه شخص وهمي، أو أنه انتحل شخصية ضابط في محاولة بائسة للتشكيك بصحة هذه التسريبات".

ويقول المصدر في مجمل تصريحاته إن جملة التسريبات سوف تكشف عن لجوء الأجهزة الأمنية المصرية، لإيصال رسائل للجمهور من خلال الإعلاميين وكذلك الفنانات بشكل خاص.

وتؤكد القناة أن أن التسريب القادم سيتم بثه يوم الثلاثاء، وهو التسريب الذي سيميط اللثام عن أسباب تراجع أحمد شفيق عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة العام الحالي في مصر، وهو ما نشرت عنه "نيويورك تايمز" اليوم استكمالًا لقصتها الحصرية.

جدير بالذكر أن القناة المعارضة المصرية لديها شهرة كبيرة في بث عدد كبير من التسريبات على مدار السنوات الماضية تخص قيادات النظام المصري وكواليس انقلاب الثالث من يوليو، وكذلك العلاقات بين نظام السيسي والخليج.