قال ناشطون سعوديون إن صفحة رفع المقاطع على موقع التواصل الاجتماعي للفيديو "يوتيوب" قد حجبت، مؤكدين عدم قدرتهم على الدخول إلى الصفحة.

في البداية ظن مستخدمو الصفحة أنه مجرد عطل فني، أحد المدونين كتب :"اتمنى أنها صارت بالخطأ وماهو جس نبض أو مقدمة لشيء أكبر، ما استبعدها على مسؤوليننا الشيبان".

إلا أن الخبر انتشر بسرعة، وتأكد خبر أن الصفحة محجوبة بالفعل، ليفعّل الناشطون هاشتاج "#السعودية_تحجب_رفع_الفيديوهات_لليوتيوب" على تويتر، لتأكيد الخبر وتبادل الطرق في كيفية الوصول إلى الصفحة.

ولفت البعض أن تقارير إخبارية سعودية سابقة أكدت عزم السلطات إصدار أول لائحة لتنظيم عمل الشركات المحلية التي تبث برامجها على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب، وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية قد نقلت عن رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع "رياض نجم" أنهم يعتزمون قريبًا إصدر بيان لتنظيم عمل قنوات "يوتيوب".

"رياض نجم" أضاف أن ذلك سيشمل عددًا من القواعد والشروط التي من شأنها أن تجعل المحتوى على "يوتيوب" يتوافق مع طبيعة المجتمع والأنظمة والقوانين في هذا السياق، وأضاف "نحن نعمل على احتضان هذه المواهب وتطوير قدراتهم الفنية والتقنية"، وأكد على أن الترخيص سيساعد على ضمان جودة المحتوى.

وقال المغردون :