ترجمة وتحرير: نون بوست

هناك بعض الحيل التي يمكنها إضفاء طابع جديد على منزلك وجعله أرقى، سواء كنت خبيرًا في التصميم الداخلي أو ما تزال تستخدم نفس الأثاث من زمن الجامعة.

ربما تكون أسهل طريقة لتحسين أجواء ديكور منزلك، هو بوضع بعض النباتات الداخلية. لا داعي للتوتر؛ حيث لا تحتاج لأن تكون خبير نباتات لتتباهى ببعض الخضرة في مساحتك. وكمربي للنباتات، فأنا هنا لأخبرك أن هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الانتقاء منها عبر الإنترنت مع ما يناسب نمط حياتك ومساحة بيتك. ولكن قبل أن تبدأ مهمة البحث عن النباتات الداخلية، عليك وضع بعض العوامل في اعتبارك.

من النباتات المنزلية الطويلة الزائدة "المتهدلة" إلى تلك ذات الزهور المزهرة، تعد النباتات الداخلية من أفضل خيارات الهدايا المنزلية وهدايا التهنئة وهدايا عيد ميلاد، تفقد القائمة أدناه لأفضل 25 نباتًا منزليًا داخليًا:

1. أفضل نبتة داخلية لهدايا الانتقال 

 

صورة

تعد نبتة "زي زي" نبتة مذهلة حيث أنها تتحمل الجفاف. وفي بعض الثقافات؛ يُعتقد أن هذه النبتة تبث الألفة والزهو في المساحة الموضوعة بها، مما يجعلها هدية منزلية رائعة.

2. أفضل نبتة داخلية للحمامات

 

صورة

قد تظن أن لديك الكثير من النباتات الداخلية حتى تدرك أن هناك غرفة أخرى كاملة يمكنها أن تستفيد من بعض التزين؛ حيث يزدهر سرخس عش الطائر فريد الشكل في الضوء المتوسط وغير المباشر والبيئة الرطبة، لذلك سيزدهر بجوار حوض الاستحمام.

3. نبات سريع النمو

 

صورة

من الحقائق الممتعة عن نباتات العنكبوت، أن سيقانها سريعة النمو تنتج سيقان أصغر على الجانب يمكنك إعادة زراعتها بعد ذلك. وأيضًا، تزدهر بشكل أفضل في أشعة الشمس الجزئية غير المباشرة: سهلة بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟

4. الألطف

 

صورة

أفضل ميزة لنبات بيبيروميا هو أنها يمكنها التكيف إلى حد كبير مع أي مستوى من ضوء الشمس، لذلك فهي ليست خارج الاختيارات بالنسبة لك إذا لم يكن لديك سقف عالٍ في شقتك الصغيرة ذات الغرفة الواحدة، وهي نبتة صغيرة مبهجة قد تمنحك بعض سنبلات الزهور مرة واحدة في السنة.

5.الأكثر مرونة

يعد تشاينيز إيفرجرين أحد أسهل النباتات التي يمكن الحفاظ عليها على قيد الحياة في الشتاء، وهو إلى حد كبير دائم الخضرة. وهو يتكيف بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة ويمكنه البقاء على قيد الحياة حتى إذا نسيت أن تسقيه أحيانًا. بالإضافة إلى ذلك؛ تضيف أوراقه السميكة الرائعة ازدهارا على مدار السنة. 

صورة

6. أفضل صبارات الساكلانت

 

صورة

يبدو نبات الجايد وهو نوع من صبارات الساكلانت وكأنه شجرة صغيرة، لذلك فهو يضيف لمسة من الخضرة إلى منزلك، خاصة في أشهر الشتاء؛ حيث يمكن للأغصان العارية أن تجعلنا جميعًا محبطين بعض الشيء. وهو يتكيف بشكل جيد مع اختلافات درجات الحرارة، ويمكن أن تتم سقايته على فترات متباعدة، مما يجعله الأفضل في الأشهر الباردة.

7. أفضل النبات المعلقة

 

صورة

تجعل الجذور الخصبة الخلفية من اللبلاب الإنجليزي واحدًا من أفضل النبات المنزلية المعلقة؛ حيث يضفي ضياءً لجدرانك بلونه الأخضر الجميل، طالما تتذكر سقيه عندما يستدعي الأمر.

8. الأفضل لمنزل خالي من الحيوانات الأليفة

صورة

يمكن أن يكون هذا الاختيار سامًّا للحيوانات الأليفة، لذلك إذا كان لديك كائن صغير ذو فرو في المنزل، فتخطاه. بالنسبة لأي شخص آخر، يعد هذا أحد أسهل النباتات التي يمكن العناية بها، لأنه يزدهر بشكل جيد في أي ضوء.

9. الأصغر

صورة

لا يوجد ما هو أسهل من نبتة لا تحتاج إلى تربة، كل ما عليك فعله هو غمر هؤلاء الصغار في الماء لبضع ساعات، مرة كل سبعة إلى 10 أيام أو نحو ذلك. لا أكثر!

10. الأفضل رائحة

صورة

قد لا تحل هذه النبتة محل القهوة اليومية، لكن هذه النبتة الجميلة ينبعث منها رائحة زكية، وهي متكيفة للغاية في الإضاءة المنخفضة. لكنها تميل إلى الجفاف، لذا تأكد من سقيها بانتظام!

11. الأطول

صورة

 ستشعر وكأنك في حديقتك الاستوائية الخاصة عند شراء الشاميدوريا. ونظرًا لأنك لا تحتاج إلى سقيها إلا مرة واحدة كل أسبوعين، فإن التعامل معها أسهل بكثير من السفر حتى الغابات المطيرة.

12. الأسهل في العناية

صورة

هذا النبات الشمعي اشتق اسمه من أوراقه الشمعية السميكة والتي تخزن الماء، ولذلك لا تحتاج القلق بشأن عدم سقيها بالقدر الكافي. ,i, مثالي لمربي النباتات الذين قد يكونون أحيانا كثيري النسيان.

13. الأكثر إبهاجًا

صورة

هل تبحث عن نبات يزدهر مع الإهمال، وله ألوان ممتعة تتخطى اللون الأخضر التقليدي للنباتات؟ إذا فصبار الكريسماس هو أفضل إجابة. وعادة ما يعرض للبيع قبل عيد الشكر مباشرة، ويمكن الاحتفاظ به إما داخل المنزل أو خارجه، حسب ما تفضله.

14. أكبر أوراقًا

صورة

بفضل أوراقه غير التقليدية التي تشبه أفرع النباتات المتسلقة، وقدرته على التكيف في مواجهة الجفاف، يعد هذا النبات الذي يشبه النافورة إضافة ممتعة لأي منزل. فهو يتطلب القليل من العناية، و يعطي مظهرًا مبهجًا.

15. الأكثر رواجًا

صورة

يحتاج نبات التين الجيتاري إلى الري مرة كل أسبوعين فقط في الصيف، ومرة واحدة شهريًا في الشتاء، وذلك بفضل دورة السبات الطبيعية لهذا النبات، ولهذا ستحب أوراقها الخضراء الواسعة والنابضة بالحياة.

16. نبتة خيزران الحظ الملتفة

صورة

خيار آخر رائع يمكن أن ينمو بدون تربة. ما عليك سوى وضع الخيزران في وعاء مليء بالماء، مع وضع بعض الحصى أو العملات المعدنية في الأسفل "من أجل الحظ بالطبع". بعد ذلك تستطيع استبدال الماء مرة واحدة في الشهر فقط.

17. أفضل نبات داخلي متعدد المهام

صورة

يُطلق عليه أيضًا اسم النبات المعالج ويعتبر الألوفيرا نبتة متعددة الاستخدامات، فمع إضفاء البهجة إلى منزلك، يمكنك أيضًا استخدامه في روتين العناية ببشرتك. والنبات لا يحتاج الكثير من العناية، ما عليك سوى الاحتفاظ به في مكان مشمس ومضيء لإبقائه على قيد الحياة.

18. أفضل نبات داخلي مزهر

صورة

إذا كانت لديك خبرة في الحفاظ على النباتات الداخلية حية؛ فتهانينا!، فقد يكون الوقت قد حان لإضافة زنبق السلام إلى مجموعة النبات في منزلك، والتي قد تتطلب المزيد قليلًا من الرعاية والمحبة، فقط تأكد من أن التربة رطبة "وليست مشبعة" في جميع الأوقات، وسيكون لديك زنابق جميلة ومزهرة في وقت قصير.

19. أفضل نبتة داخلية لا تتطلب عناية كبيرة

صورة

تميل هذه النبتة إلى قتل أي زهور بجانبها في غضون يومين، تعتبر نباتات الذلب ثلاثي الأحزمة نباتًا لا يتطلب عناية كبيرة حيث يمكنها الصمود أمام الجفاف، مما يجعلها مثالية للمبتدئين نظرًا لأنه يمكنها العيش في أي بيئة تقريبًا.

20. أفضل نبتة داخلية كبيرة

صورة

تعتبر هذه النبتة من النباتات التي يعد من السهل العناية بيها ولا تتطلب عناية كبيرة، فيمكن لنبتة دراكاينا غولد ستار التكيف بسهولة مع مجموعة واسعة من البيئات ذات الإضاءة المنخفضة والعالية والمرتفعة على حد السواء. كما إنها تعد طريقة سهلة وممتعة لملأ الزوايا الفارغة في مساحتك عن طريق إضفاء بعض الروح فيها.

21. أفضل نبتة داخلية تتطلب إضاءة عالية

صورة

بعض الناس لا يحبون الأجواء البوهيمية التي تخلقها النباتات المورقة للغاية، وإذا كنت واحدًا منهم، فستحب نبتة الهيفيا البرازييلية التي يحتاج إلى الكثير من الضوء الساطع وتحب أن يكون لديها الكثير من المساحات الفارغة من حولها.

22. أفضل نبتة داخلية عصرية

صورة

ربما تكون قد رأيت الكثير من نباتات قشطة دندروم العصرية (قل ذلك بسرعة ثلاث مرات!)  في حسابات فيسبوك، وفي شقة صديقك العصري، لأنها تخرج من المشاعر الاستوائية بغض النظر عن مكان وجودك. ما عليك سوى سقيها كل أسبوعين وستكون جاهزة للانطلاق.

23. أفضل نبتة داخلي متسلقة

صورة

تعتبر نبتة " بوتس ماربل كوين"، من نباتات الزينة الداخلية التي يمكنك تقديمها يقدم كهدية رائعة لصديق من الطبقة الراقية؛ حيث تكون صغيرة ثم تنمو جذوعها المتسلقة إلى أكثر من 11 قدمًا، حتى في  المساحات الداخلية ذات الإضاءة المنخفضة والهواء الجاف. وكما ينبغي  إبعاد هذه النبتة عن متناول  حيواناتك الأليفة أيضًا.

24. أفضل نبتة فنغ شوي داخلية

صورة

تستخدم بشكل شائع في فنغ شوي، من المحتمل أنك رأيت هذه النبتة في بعض الأماكن. ستضفي هذه الأوراق الطويلة المدببة على أي منزل طابعا استوائيًا هادئًا.

25. أفضل نبتة داخلية تحتاج إضاءة عالية

صورة

قد يكون العيش في منزلك المشمس للغاية أمرًا رائعًا، ولكن إذا كان ذلك يجعلك تشعر أنه لا يمكنك الحصول على نباتات داخلية فذلك غير صحيح؛ حيث تتوق شجرة الحب الخضراء للكثير من ضوء الشمس لذلك من المحتمل سوف تنمو بشكل كبير في أجواء منزلك.

الموقع: وومنز هيلث